تطلق على الوعود المغرية التي لاتنفذ

Admin
منوعات
24 أغسطس 2021

من خلال مناشدة وعود مغرية لا تفي بها؟ كم يعيش الإنسان بأمل وتفاؤل بسبب الوعود المغرية والكلمات التي تتغير من حالة إلى أخرى، وتزيد من طاقة الشخص الإيجابية، ولكن إذا كانت هذه الوعود والكلمات خاطئة ومضللة ولا أساس لها من الصحة، يضيع الأمل. وفي هذا المقال سنتعرف على ما تسمونه بالوعود المغرية التي لم تنفذ.

الدعوة للوعود الكاذبة

ما يسمى بالوعود المغرية التي لا تفي بكلمة الوعود المضيئة، وهذه الكلمة لها عدة معاني في القواميس، منها ما يلي: كلمة التألق مأخوذة من فعل برق، وهو برق، برق، برق، برق، برق، يومض فيقال: برق في السماء. أي أنه ظهر منه صاعقة البرق، والبرق الذي يحدث في السماء هو وميض من الضوء يحدث بسبب تراكم السحب في السماء، ويتردد صدى صوته على الأرض بروعة تظهر، وأنت يقول: سحابة مضيئة. أي أن البرق كما يقولون: وعود مشرقة ؛ أي ساحرة وباطلة ومخادعة، والمثل يقول: إن كل شيء ذهب براق، كما ضُرب في التحذير من تبنِّي الظواهر الخادعة في الخارج، فيقال: تكلِّمه بعيون مشرقة ؛ كل العيون تتلألأ برؤية حادة. ومعاني أخرى.

وعود مغرية لا تتحقق

الوعود والآمال الكاذبة التي يتخذها الشيطان الرجيم في تضليل النفوس الضعيفة، كما يعدهم ويتمنى لهم آمالًا كاذبة ؛ كيف يطيل العمر، وينال الدنيا وما يريدون، كما يعدهم بالخير على شركهم وعصيانهم، وبعض وعوده تصل إلى قلب الإنسان ؛ من حيث: حياتك ستكون طويلة، سوف ينال العالم سعادتك، سترتفع فوق أقرانك، ستنتصر على أعدائك وسيكون العالم لك كما كان للآخرين، وأنه هو المنتصر في الدنيا والآخرة على غيره من الوعود الكاذبة العزيزة على الروح والتي ليس لها أسباب، ومعظمها قائم على الكذب وما لا صحة له. الروح الباطلة تذوق الآمال الزائفة والوعود الكاذبة، وتفرح بها كما يفرح فيها النساء والأولاد ويتحركون من أجلها.

رابط مختصر