php hit counter
منوعات

للبيع: قصر “مطلي بالذهب” بسعر خيالي

قصر من الداخل مطلي بالذهب، مع طاه خاص ورفيقته الأجنبية، عرض للبيع مقابل مبلغ أقل من 3 ملايين دولار فقط.

بالتأكيد تقول أن السعر “خيالي” للقصر المصمم وفق الهندسة المعمارية الباروكية والإمبراطورية، الكائن في منطقة إيركوتسيك الروسية، وذلك بكل معنى الكلمة.

ولكن كما يقول المثل، إذا عرف السبب بطل العجب، ذلك أن المشتري لهذا القصر الفخم سيتعين عليه أن يتحمل العيش في ظل درجات حرارة تقل عن 50 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء.

من الخارج يبدو العقار، الواقع في منطقة بحيرة بايكال التي تعتبر أعمق بحيرة في العالم، حديثا وعصريا، وكل ذلك معروض للبيع بحوالي 2.88 مليون دولار، وفقا لصحيفة ذي صن البريطانية.

وبحسب الصحيفة من الداخل، تم تصميم الديكورات الداخلية من الغرانيت والرخام “على طراز القصور، باستخدام عناصر من الطراز الباروكي والإمبراطوري” و”مواد فاخرة وباهظة”، حيث طلي بالذهب، ويحتوي على ثريات ضخمة وأرائك ملكية وكراسي بذراعين وسجاد مزخرف فاخر.

وتضيف صحيفة ذي صن ان القصر  يقع على مساحة فدانين وتبلغ مساحته أكثر من 2000 متر مربع، من خمس غرف نوم مع غرف تبديل ملابس وحمامات خاصة لكل غرفة، كما يحتوي على قبو (بدروم) ومحطة كهرباء فرعية خاصة به.

أما حدائق القصر فهي مصممة بعناية فائقة وتتميز بكونها “أنيقة للغاية ومجهزة خصيصاً”، مع مروج خضراء وبركة فيها أسماك جميلة، وشلال وثلاث شرفات بالإضافة إلى ساونا بخار على الطراز الروسي للتدفئة في فصول الشتاء الباردة.

وأوضح الوكيل أن أسلوب بناء القصر “يبدو معقدا بشكل كبير وباهظا جدا، ولكنه بسيط جدا بعد الزيارة”، مضيفا أن “المنزل مريح للغاية ومريح للعيش فيه وخاصة استقبال الضيوف”.

أما مالك العقار، الذي تم تشييده قبل 11 عاما، فهو رجل الأعمال الروسي كاناغات رمضانوف، الذي ارتبط اسمه بمراكز التسوق والصيدليات وشركة الأمن في روسيا.

وحول رغبة المالك ببيع قصره، قال الوكيل إن السبب في التفكير بالبيع لانة يخطط للانتقال إلى مناخ أكثر دفئًا في منتجع سوتشي، المنتجع الرئيسي على البحر الأسود في روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى